site meter

search

Google

result

Monday, August 10, 2009

طائرة الشواطيء (سلطنة عمان) بطل العرب

منتخب الشواطئ للكرة الطائرة بطلا للعرب للمرة الثالثة في تاريخ البطولة بعد تغلبه أمس على البحرين حامل اللقب في المباراة النهائية التي جرت أمس في لبنان. كما حصل منتخب الشواطئ (ب) على المركز الثالث إثر تغلبه على لبنان في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.


وكان منتخبنا الوطني (أ) المكون من خليفة الجابري وبدر الصبحي قد نجحوا في إحراز المركز الأول عن جدارة بعد أن حققوا الفوز في جميع المباريات التي خاضها الفريق في البطولة وكان آخرها أمام حامل اللقب في النسخة الأخيرة "المنتخب البحريني" وجاءت نتائج الأشواط 18/21 و21/14 و15/4.


منتخبنا (أ) كان الأفضل في النهائي وتمكن اللاعبان خليفة الجابري وبدر الصبحي من اللعب بطريقة جيدة في مختلف أشواط المباراة. الشوط الأول الذي كان قويا من جانب منتخبنا (أ)منذ البداية والتقدم بفارق ثلاث نقاط 8/5 ثم 13/10 ولكن عودة المنتخب البحريني (ب) قبل نهاية الشوط الأول وتمكن من معادلة النتيجة 16/16 والتقدم أيضا 19/17 ثم الفوز بالشوط الأول بنتيجة 21/18.


في الشوط الثاني دخل منتخبنا بقوة على الرغم من التعادل بين المنتخبين 5/5 و 8/8 ولكن تألق خليفة الجابري لاعب منتخبنا (أ) أوجد فارقاً كبيراً في هذا الشوط وتمكن منتخبنا (أ) من توسيع الفارق 13/8 وزيادة الفارق إلى 6 نقاط ليتمكن منتخبنا (أ) من حسم الشوط الثاني بنتيجة 21/14.


وجاء الشوط الثالث مغايرا لكل التوقعات بعدما تمكن منتخبنا (أ) من اكتساح البحرين بنتيجة كبيرة في هذا الشوط ليتمكن منتخبنا من الفوز بنتيجة الشوط الثالث 15/4 وبهذا يفوز منتخبنا بالمباراة بنتيجة شوطين مقابل شوط واحد ويحرز منتخبنا (أ) ذهبية البطولة العربية لشواطئ الكرة الطائرة.


البرونزية

وفي المباراة التي سبقت المباراة النهائية تمكن منتخبنا (ب) لشواطئ الكرة الطائرة من إحراز برونزية البطولة العربية لشواطئ الكرة الطائرة بعدما تغلب على منتخب لبنان بشوطين مقابل شوط واحد وجاءت نتائج الأشواط 20/22 و 21/15 و 15/11


الشوط الأول جاء قويا من المنتخبين وتقدم منتخبنا (ب) منذ البداية بفارق 5 نقاط قبل أن يتراخى لاعبو منتخبنا (ب) والذي يمثله أحمد بن خادوم الشريقي وهيثم الشريقي قبل نهاية الشوط الأول ليتمكن منتخب لبنان من إدراك التعادل في النقطة 20/20 ويتمكن من الفوز بالشوط بنتيجة 22/20.


في الشوط الثاني الذي بدأ بالتعادل 3/3 قبل أن يبدأ منتخبنا بالتقدم 9/6 ويحافظ على تقدمه بفضل التألق الواضح في الملعب في التوقيت الصحيح لحائط الصد والتغطية الجيدة في الملعب ليواصل منتخبنا التقدم 19/13 ويتمكن منتخبنا (ب) من الفوز بالشوط الثاني بنتيجة 21/15 وفي الشوط الثالث والحاسم دخل منتخبنا بقوة وبدأ في التقدم 4/3 ثم 13/11 ليتمكن منتخبنا (ب) من الفوز بالشوط الثالث بنتيجة 15 /11 وبهذا يفوز منتخبنا (ب) بالمباراة بشوطين مقابل شوط واحد ويكسب منتخبنا (ب) المركز الثالث في البطولة. أدار المباراة السوري محمود رحال وساعده السعودي عبدالله محمد.


منشور في جريدة عمان

No comments:

Popular Posts

Followers

My Travel Map

تأخير الصلاة