site meter

search

Google

result

Monday, August 24, 2009

الطيران العماني يبدأ تسيير رحلات مباشرة إلى ألمانيا ابتداء من سبتمبر القادم

يقوم الطيران العماني الناقل الوطني للسلطنة بتشغيل أولى رحلاته الجوية الدولية المباشرة وبدون توقف إلى ألمانيا. اعتبارا من شهر سبتمبر القادم، وتبدأ الرحلات الجوية إلى فرانكفورت بمعدل 4 رحلات أسبوعيا. واعتبارا من شهر أكتوبر سيتم تشغيل ثلاث رحلات أسبوعيا بين ميونيخ ومسقط . ومن خلال تقديم منتجات عالية الجودة بدرجة رجال الأعمال وخدمات متميزة وأسطول حديث، فإن ذلك يؤهل الطيران العماني لكي يتبوأ مكانة مرموقة على صعيد الطيران العالمي. تتولى وكالة (كومبو) للاتصالات أنشطة العلاقات العامة للطيران العماني في كل من ألمانيا، النمسا وسويسرا. أيضا تم اختيار وكالات علاقات عامة في كل من فرنسا والمملكة المتحدة.


وبهذه المناسبة علق بيتر هيل الرئيس التنفيذي للطيران العماني بقوله: إننا سعداء للعمل مع وكالة كومبو للاتصالات في ألمانيا، حيث أن فريق العمل بهذه الوكالة لديه عقود من الدراية والخبرة في مجال العلاقات العامة ووسائل الإعلام الخاصة بدعم العمليات التجارية لشركات الطيران الوطنية والعالمية.


وأضاف هيل، ينتهج الطيران العماني خططا رئيسية للتوسع على المستوى الدولي، حيث أنه واعتبارا من أكتوبر عام 2009، يبدأ الطيران العماني تشغيل خطوط جديدة من مسقط إلى كل من باريس، جزر المالديف وكذلك كولومبو في سريلانكا، ومنوها الرئيس التنفيذي للطيران العماني من أن ذلك سوف يتزامن مع إطلاق حملة عالمية لترويج عمليات الشركة.


من جانبه، أشار ايفون مولك مدير عام شركة كومبو للاتصالات قائلا: نحن فخورون جدا بتولي مهام أنشطة العلاقات العامة الخاصة بالطيران العماني في ألمانيا وأوروبا الناطقة بالألمانية. ينتهج الطيران العماني خططا طموحة للتوسع، ومن أهم أهدافنا الترويج لناقل السلطنة الوطني ليصبح من الشركات الرائدة في ألمانيا. سوف يتولى أنشطة العلاقات العامة الخاصة بالطيران العماني في وكالة كومبو كل من استشارية العلاقات العامة جوليا باولزيك واستشاري العلاقات العامة روبرتو لاببيزا في ميونيخ، بالإضافة إلى منسق العلاقات العامة دشنا شوارز في فرانكفورت.


تأسس الطيران العماني الناقل الوطني لسلطنة عمان في عام 1993، ومنذ ذلك الحين فقد شهدت الشركة نموا مطردا، ولعب الناقل دورا كبيرا في أن تكون مسقط مركزا مهما للحركة الجوية في منطقة الشرق الأوسط، هذا إلى جانب المساهمة في دعم الأنشطة التجارية والصناعية والسياحية في السلطنة.


في الوقت الحالي تقوم الشركة بتشغيل خطوط جوية دولية إلى كل من أبوظبي، البحرين، الدوحة، دبي، جدة، الكويت والرياض، بالإضافة إلى عشر وجهات في الهند هي بومباي وشيناي وكوتشي وثيروفانانثابورام، حيدر أباد، دلهي، لكناو، بنغالور، كوزيكوود وجايبور، وكذلك إلى شيتاجونج في بنغلاديش، وكراتشي في باكستان، وبانكوك والقاهرة وبيروت، والعاصمة الأردنية عمّان. أيضا تقوم الشركة بتشغيل خط لندن هيثرو وهو الخط الوحيد الذي تم تدشينه خلال الوقت الحالي في أوروبا. سيبدأ الطيران العماني في أكتوبر 2009 بتسيير أربع رحلات أسبوعية إلى فرانكفورت، وثلاث رحلات أسبوعية إلى ميونيخ، وكذلك أربع رحلات أسبوعية خلال شهر أكتوبر من باريس شارل ديجول إلى مسقط . في آسيا واعتبارا من أكتوبر 2009 أيضا، سيقوم الطيران العماني بتشغيل رحلاته الجوية وبمعدل أربع رحلات في الأسبوع من مسقط إلى جزر المالديف، بالإضافة إلى رحلات يومية إلى كولومبو، بسريلانكا.


يتكون أسطول الطيران العماني من طائرات البوينج من طراز 737-800 والايرباص من طراز 330-200/300 وكذلك اثنتين من طائرات أي تي ار 42-500 تسير على الخطوط الداخلية والرحلات المستأجرة . خلال عامي 2010 و2011 سيتم استلام طائرة إضافية من نوع ايرباص 330-300.


أما على خط مسقط - ألمانيا، فسيتم تشغيل طائرات نفاثة من نوع ايرباص 330-200 المقسمة إلى درجتين واحدة لرجال الأعمال والاخرى السياحية. في بداية هذا العام، كشف الطيران العماني النقاب عن مقعد درجة رجال الأعمال الجديد والذي يوفر أفضل مستويات الراحة، كما ويضارع مقاعد الدرجة الأولى في العديد من شركات الطيران الأخرى.


أعلن الطيران العماني عن طلبه لعدد 7 طائرات من نوع بوينج 787 دريم لاينر مستقبلا، والتي من المقرر تسليمها في عام 2014. ومع بدء تشغيل رحلات جوية دولية مباشرة يوميا بين كل من السلطنة وجمهورية ألمانيا الفيدرالية الصديقة، فإننا نؤكد على الأهمية الكبرى التي يوليها الطيران العماني للسوق الألماني في خطط تنميته الحالية والمستقبلية.


منشور في جريدة عمان في 23 أغسطس 2009م

No comments:

Popular Posts

Followers

My Travel Map

تأخير الصلاة