site meter

search

Google

result

Wednesday, March 31, 2010

نشوى وتصنيف قائمة أقوى 100 شخصية في الوطن العربي

حمود بن علي الطوقي
صحفي عماني

اختلف مع أربيان بيزنس في تصنيفها لقائمة أقوى 100 شخصية عربية الغير السياسية وجاء في تقريرها المنشور ان رجل الأعمال السعودي الأمير الوليد بن طلال على صدارة القائمة أقوي 100 شخصية عربية حيث ان هذه الشخصيات العربية استطاعت التأثير بدرجة كبيرة في مجتمعاتها أو في المجتمعات التي انتقلت إليها.

التقرير الذي وقع بين يدي وتناقلته الصحف العربية و المنتديات نشر اقوى 100 شخصية عربية وتصدرت دولة الامارات العربية المتحدة صدارة الدول العربية في قائمة 2010 بعد أن حازت على 17 اسماً من الأسماء الـ 100، فيما جاء لبنان ومصر بالمرتبة الثالثة بـ 16 اسماً لكل منهما أما نصيب السعودية فقد كان 15 اسماً هذا العام. وقد حصلت سورية على مرتبة أرفع هي الخامسة هذا العام حيث حازت على 12 اسماً ومن بين هذه الشخصيات المائة جاء ذكر الشخصية العمانية الوحيدة في القائمة المائة وهي نشوى الكندي كأقوى شخصية عمانية .

الفضول قادني للتعرف على هذه الشخصية العمانية الفذة التي احتلت المرتبة الخامسة والثمانيين وسبقت شخصيات ادبية وفكرية واقتصادية معروفة على المستوى العربي , بحثت في المنتديات ولجئت الى محرك البحث الالكتروني لمعرفة المزيد عن هذه الشخصية العمانية الوحيدة التي جاء صنفها " أربيان بيزنس " كأفضل شخصية عمانية واستطاعت ان تؤثر بدرجة كبيرة في المجتمع العماني .

شخصيا ولا أخجل ان اصرح بأن هذه الشخصية العمانية الفائزة نكرة على الاقل بالنسبة لي فمجال اهتمامها كما عرفني محرك البحث انها اول امرأة عمانية تحصل على رخصة قيادة الدراجة النارية , وبهذه الرخصة تمت مكافئتها من قبل أربيان بيزنس متناسية أي أربيان بيزنس في بحثها عن شخصيات عمانية كانت تستحق ان تتصدر القائمة .

نشوى الشخصية العمانية الوحيدة من بين 100 شخصية تم اختيارها انها أن بهرت رجال المرور بنجاحها بامتياز في اختبار الحصول على رخصة قيادة دراجة نارية لتكون بذلك العمانية الاولى التي تحصل على هذه الرخصة .

سألت نفسي كثيرا قبل كتابة هذا العمود أيحق لوسيلة مثل أربيان بيزنس ان ترشح وتختار وتصنف حسب مزاجها ام ان اختيارها لهذه القائمة يتم بناء على استفتاء جماهيري عربي ام ان الامر مجرد متابعة ما تتناقله المنتديات عن الشخصيات الملفتة للانتباه , فاذا كان اختيار ابنة بلدي ضمن القائمة كشخصية استطاعت ان تؤثر بدرجة كبير على مجتمعنا المحافظ فلي الفضول ان اعرف ويعرف غيري عن طبيعة هذا التأثير .

لدينا في عمان شخصيات قيادية فذة تستحق ان تكون في طليعة القائمة هذه الشخصيات العمانية لها حضورها القوي في مختلف المجالات الفكرية والادبية والثقافية والاقتصادية وحتى الرياضية فأخجل كأبن هذا البلد ان تصنف فتاة كأفضل شخصية عمانية مجرد انها تقود دراجة نارية مع احترامي للاخت الفاضلة صاحبة الدراجة وكل نساء عمان

الورقة الاخيرة : اذا كان ما تفعله حاليا لايقربك من بلوغ اهدافك فهو بالتأكيد يبعدك عنها

No comments:

Popular Posts

Followers

My Travel Map

تأخير الصلاة