site meter

search

Google

result

Saturday, March 13, 2010

الطيران العماني يركز على تحقيق ربح

برلين (رويترز): قال الرئيس التنفيذي للطيران العماني أمس ان الشركة تهدف للتركيز على ان تصبح أكثر قدرة على تحقيق الارباح وليس مواصلة توسيع اسطولها.

واضاف بيتر هيل قائلا في مقابلة مع رويترز على هامش معرض برلين السياحي الدولي -أكبر معرض للسياحة في العالم- "التركيز الان هو على الاعتماد على الذات وتسديد التمويل الحكومي وإظهار انه يمكن في تلك المنطقة إدارة شركة طيران قادرة على تحقيق ارباح حتى إذا كانت مملوكة للحكومة".

وتهدف الطيران العماني إلى العودة الى الارباح بحلول 2014 . وسجلت الشركة خسائر بلغت 42 مليون ريال عماني (109 ملايين دولار) في 2008 ومن المنتظر ان تنشر نتائجها لعام 2009 بأكمله في الحادي والثلاثين من مارس.

وقال هيل انه بعد بداية جيدة هذا العام فان الطيران العماني قد تسجل خسارة في 2010 أقل من المستويات المستهدفة داخليا لكنه لم يكشف عن تلك المستويات.

وتحاول الحكومة تنويع الاقتصاد الوطني لزيادة ايراداتها من السياحة والغاز الطبيعي لتقليل اعتمادها على النفط. وللطيران العماني اسطول من 21 طائرة منها أربع ايرباص إيه330 و15 طائرة بوينج 737 . ولديها طلبيات لشراء 17 طائرة.

وقال هيل ان مجلس ادارة الشركة قرر المضي قدما في طلبية تصل قيمتها إلي 1.2 مليار دولار لشراء ست طائرات بوينج 787 على ان يبدأ تسليمها في 2014 بعد ان كان قد درس إلغاءها في العام الماضي بسبب تأجيلات متوقعة في التسليم.

واضاف قائلا "اذا بدأ نشاط الرحلات الطويلة في الانتعاش مرة اخرى فانه قد يكون هناك سبب لشراء المزيد من طائرات إيه330 . لكن في هذه المرحلة لا توجد أي خطط".

وتقدم الطيران العماني رحلات بلا توقف الى مدن في اسيا مثل العاصمة التايلاندية بانكوك وتشيتاجونج في بنجلاديش اضافة الى مدن اوروبية مثل فرانكفورت وباريس.

وعين هيل رئيسا تنفيذيا للطيران العماني في 2008 بعد ان انسحبت السلطنة من شركة طيران الخليج التي كانت تتقاسم ملكيتها مع مملكة البحرين لتطوير شركتها الخاصة.

منشور في جريدة عمان

No comments:

Popular Posts

Followers

My Travel Map

تأخير الصلاة