site meter

search

Google

result

Thursday, July 22, 2010

سبعة مراكز جديدة للدفاع المدني وتغيير مدة فحص المركبات في سلطنة عمان

كتب - خالد بن حمد المعمري :-- تفتتح شرطة عمان السلطانية خلال الأشهر القادمة سبعة مراكز للدفاع المدني مزودة بالمعدات والتجهيزات ذات المواصفات العالمية والتقنيات الحديثة المتقدمة وذلك في إطار خطط وبرامج تعزيز الدفاع المدني في المحافظات والمناطق لمواكبة النمو السكاني والعمراني الذي تشهده المناطق.

وتتوزع هذه المراكز الجديدة على ولايات الرستاق وقريات وأدم وهيماء ومنطقتي عوقد والسعادة بمحافظة ظفار بالإضافة إلى مركز في حي السفارات بمحافظة مسقط. وكانت شرطة عمان السلطانية قد افتتحت العام الجاري المبنى الجديد للإدارة العامة للدفاع المدني بمرتفعات المطار ومركزالدفاع المدني بولاية بركاء وضمن خطط تطوير طيران الشرطة تم توقيع اتفاقية شراء سرب من الطائرات العمودية بينها أربع طائرات لتقديم خدمات الإسعاف الطائر والبحث والإنقاذ واثنتان بمواصفات خاصة للدعم والإسناد كما يستكمل العام الجاري وصول بقية مركبات الإطفاء والإنقاذ التي تم توقيع اتفاقية توريدها ويصل عددها 97 مركبة.

وهو ما يعد دعما فنيا كبيرا لدور الدفاع المدني في الحفاظ على الممتلكات والمنشآت والأرواح من حوادث الحرائق والكوارث.

من جهة أخرى تطبق شرطة عمان السلطانية قريبا نظام فحص المركبات التي مضى على تصنيعها خمس سنوات بدلا من عشر سنوات المعمول به حاليا وذلك بهدف تحسين معايير السلامة والأمان بالمركبات التي تستخدم على طرقات السلطنة وتتوفر لدى شرطة عمان السلطانية 14محطة لفحص المركبات آليا
 
منشور في جريدة عمان

No comments:

Popular Posts

Followers

My Travel Map

تأخير الصلاة