site meter

search

Google

result

Thursday, September 16, 2010

ميناء الدقم يستقبل سفينة محملة بمعدات للحوض الجاف

كتب – محمد الشيزاوي: استقبل ميناء الدقم بنجاح أمس الأول سفينة تجارية محملة بمعدات للحوض الجاف في انجاز جديد يحققه الميناء الذي
 سيكتمل في عام 2012.

ووصلت السفينة تحمل رافعات للحوض الجاف واستغرق تخليص المعدات التي تحملها حوالي ثلاث ساعات ونصف الساعة، وذلك بالرصيف رقم واحد بالحوض الجاف حيث رست السفينة.

وتحمل السفينة اسم:
 «Zhen Hua 27»
 وهي واحدة من السفن ذات الحمولة العالية ويبلغ طولها حوالي 235 مترا، وبغاطس 8.4 متر، وتحمل 7 رافعات للحوض الجاف.

وأشاد المهندس قاسم بن أحمد الشيزاوي مدير عام الموانئ بوزارة النقل والاتصالات بتعاون شرطة عمان السلطانية والجهات الحكومية المختصة وشركة ميناء الدقم والمقاولين.

موضحا ان هذا التعاون مكّن الميناء من تحقيق هذا الانجاز قبل ان يبدأ عملياته التشغيلية فعليا.

وكان التخطيط لاستقبال هذه السفينة قد تم قبل عدة أشهر بالتنسيق مع شرطة عمان السلطانية، وقد اتخذت الوزارة هذه الخطوة من أجل تسهيل العمل بالميناء في الوقت الذي تتم فيه مختلف الأعمال الأخرى بسلاسة تامة.

ووفق المسؤولين فإن العمل في الميناء يسير وفقا للخطة الموضوعة سلفا، وقد أكد المهندس الشيزاوي انه تم البدء بملء الأحواض الجافة بالمياه ومن المتوقع الانتهاء من هذه العملية اليوم لتبدأ بعد ذلك أعمال إزالة الحاجز الأمامي وتركيب البوابات البحرية للأحواض.

وقد تجاوزت الاستثمارات الحكومية في مشروعي الميناء والحوض الجاف في الوقت الحالي مبلغ 900 مليون ريال، وهناك العديد من المناقصات التي سيتم طرحها لاستكمال البنية الأساسية والمرافق الأخرى بالميناء.

ويعتبر ميناء الدقم من المشروعات التنموية الكبرى والذي تسعى الحكومة من خلاله إلى إحداث نقلة نوعية في البنى الاقتصادية.

منشور في جريدة عمان

No comments:

Popular Posts

Followers

My Travel Map

تأخير الصلاة