site meter

search

Google

result

Tuesday, January 26, 2010

عماني يسجل رقماً عالمياًً قياسياً في موسوعة جينيس


 فهد الزهيمي

نجح في قيادة الدراجة النارية 24 ساعة بدون توقف حيث تسلم بطل الدراجات العالمي عمر بن هلال المعمري وبشكل رسمي أمس شهادة تسجيل رقم قياسي عالمي جديد من موسوعة جينيس للأرقام القياسية وقد أدرج اسم سلطنة عمان في الموسوعة لعام 2010 الموافق لعام العيد الوطني الأربعين لسلطنة عمان . البطل العالمي باسمه واسم كل أعضاء نادي مسقط للدراجات الناريه قال في بداية حديثه لـ«عمان الرياضي» ان هذا الانجاز أقدمه للمقام السامي بمناسبة العيد الوطني الأربعين ووجه خالص شكره وتقديره لكل من وقف بجانبه لتحقيق هذا الانجاز وخص كلا من عمر بن شيخان المعمري وحمير المعمري اللذين كانا معه طوال فترة الانجاز وتحملا كل المشاق لانجاح هذا الحدث العالمي كما قدم شكره الخاص لمعالي السيد بدر بن سعود بن حارب الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع الذي كان لدعمه بالغ الأثر في انجاح هذا الانجاز الوطني الكبير ومهرجان صلالة وشركة LNG لرعايتهم لهذا الانجاز ولشرطة عمان السلطانية والجمعية العمانية للسيارات ممثلة بالعميد سالم المسكري للمساهمة في تنظيم الحدث وتذليل كل الصعاب لتحقيقه .


القصة من البداية

في عام 2008 قطع عمر المعمري مسافة 4620 كم خلال 72 ساعة وقد واجه عاصفة ترابية قوية في حينها مما اضطره لقيادة الدراجة وهي مائلة لاتجاه واحد لأكثر من100 كلم وهو يقاوم التيار الهوائي للعاصفة في المنطقة ما بين قرن العلم وهيما واستمر في القيادة لمدة ثلاث أيام متتالية في العاصفة ولم توافق حينها الموسوعة العالمية أن تدرج هذا الانجاز باعتبار أن المطلوب فقط تحطيم الرقم القياسي العالمي السابق وبدون تحطيم الفترة الزمنية والمسجلة باسم الامريكي Eduardo schaffner وهو 1506 خلال 24ساعة و تحطيم الزمن. اضافه للرقم سوف يزيد من صعوبة تحطيم رقم المعمري مستقبلا اذ انه لم يستطع أحد من سنة 2002 تحطيم الرقم الخاص بـEduardo schaffner وسوف تكون هناك مشكلة اذا حطم المعمري الزمن مع الرقم لانه من الصعب جدا عندها ان يحاول شخص اخر تحطيم الرقم الذي سجله المعمري .

لمحاولة الثانية

في بداية عام 2009 أعاد المعمري الكرة وقطع مسافة 2062 كم خلال 24ساعه وكانت درجة الحرارة في حدود 50 درجة و فعلا ومع شدة الحرارة وهو يرتدي اللبس الجلدي الخاص بالحماية لسائقي الدراجات النارية والخوذة والقفازات لمدة24 ساعة متتالية تحت لهيب حرارة الصيف استطاع ان يسجل رقما قياسيا عالميا جديدة ادرج في موسوعة world records academy لكنه لم يستطع تغطية مبلغ إدراج ذلك الانجاز في موسوعة جينيس للأرقام القياسية وقتها . اذ ان مساهمة الرعاة حينها لم تتجاوز 10% من المبلغ الذي دفعه المعمري شخصيا لتغطية الحدث الجديد لاول عماني يدخل في موسوعة world records academy. وقد غطت كل وسائل الاعلام المحلية المسموعة والمرئيه والمقروءة مشكورة الحدث وكما غطته ايضا القنوات الفضائية كالجزيرة والجزيرة الرياضية والعربية وقد كان هناك دور بارز لـ «عمان الرياضي» في الكتابة عن تفاصيل هذا الحدث العالمي .
 
المحاولة الثالثة

بالتزامن مع الاحتفالات بيوم النهضة المجيد و مهرجان خريف صلالة وبدعم من معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع ورعاية ادارة مهرجان خريف صلالة وشركة LNG بتاريخ 19 أغسطس2009 نجح البطل العالمي للدراجات النارية في تحطيم رقمه القياسي العالمي وتسجيل رقم قياسي عالمي جديد هو 2127كم خلال 24ساعة . وشرع بعدها في عملية توثيق وإجراءات تسجيل الرقم بموسوعة جينيس للأرقام القياسية وبعد عدة اشهر ومرور الانجاز العالمي من خلال لجان التوثيق المختلفة تم في يوم 19/1/2010 اعتماد الرقم القياسي العالمي الجديد. ويطمح المعمري حاليا لان يتم اختياره كافضل رياضي عماني لعام 2010 من قبل وزارة الشؤون الرياضية وان ينال انجازه التكريم اللائق الذي يستحقه بجداره

منقول من جريدة عمان

No comments:

Popular Posts

Followers

My Travel Map

تأخير الصلاة