site meter

search

Google

result

Thursday, October 29, 2009

المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان تفتح الحدود بين البلدين قريبا


كتب- عيسى بن سعيد الخروصي


وقعت أمس السلطنة والمملكة العربية السعودية على محضر اجتماع السلطات الحدودية من الدرجة الأعلى بين البلدين حيث وقع عن الجانب العماني معالي السيد سعود بن إبراهيم البوسعيدي وزير الداخلية ومن الجانب السعودي نيابة عن وزير الداخلية السعودي صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز آل سعود نائب وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية.

وأكد السيد سعود بن إبراهيم البوسعيدي وزير الداخلية: أن اتفاقية ترسيم الحدود مع المملكة العربية السعودية تضم سلطة الحدود من الدرجة الأولى وسلطة الحدود من الدرجة الأعلى التي يرأسها وزيرا الداخلية في كلا البلدين. أما السلطة الحدودية من الدرجة الأولى فتجتمع كل ستة أشهر وبالنسبة لسلطة الحدود الاعلى فتجتمع كل سنة أو سنتين مرة واحدة، واليوم اجتمعت سلطة الحدود من الدرجة الأعلى وتم التباحث في كافة الموضوعات التي تدخل ضمن نطاق الاتفاقية وأيضا تدارس ما توصلت اليه سلطة الحدود من الدرجة الأولى في اجتماعاتها الماضية وتم اعتماد هذه المحاضر وتم الاتفاق على الاسراع في تنفيذ المنفذ البري.

من جانبه قال صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز آل سعود نائب وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية: يأتي توقيع محضر اجتماع سلطات الحدود من الدرجة الأعلى في إطار التعاون بين المملكة العربية والسعودية والسلطنة من أجل ترسيم الحدود وانهاء الاجراءات فيما يتعلق بالجانب الحدودي.

وأضاف: نطمح في وقت قريب الانتهاء من المنفذ الحدودي والطريق المعبد بين السلطنة والمملكة العربية السعودية.

أما عن الجدول الزمني حول فتح الحدود بين البلدين فقال: إنه في الوقت الراهن يتم بحث التصميم النهائي واقامة المنشآت بين المركزين.

حضر مراسم توقيع المحضر سعادة السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وكيل وزارة الداخلية واللواء سالم بن مسلم قطن مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك ومن الجانب السعودي الوفد المرافق لسمو نائب وزير الداخلية السعودي.
 
منشور في جريدة عمان

No comments:

Popular Posts

Followers

My Travel Map

تأخير الصلاة